سياسة | الثلاثاء 22 مارس 2016 - 14:56

شغب مركب الخامس يجر حصاد والسكوري للمساءلة البرلمانية

  • Whatsapp

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعقد اجتماع مشترك بين لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، ولجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور  كل من وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الشباب والرياضة لحسن السكوري، وذلك لمناقشة حيثيات أحداث الشغب التي عرفها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم السبت 19 مارس 2016، والتي خلفت العشرات من الضحايا بين قتلى وجرحى.
وفي هذا السياق، أكد عزيز كرماط، منسق فريق العدالة والتنمية بلجنة والجماعات الترابية وسياسة المدينة بمجلس النواب، أن فريق العدالة والتنمية راسل لجنة الداخلية من أجل عقد اجتماع طارئ حول أحداث شغب الدار البيضاء.
ووصف الكرماط، في تصريح لـ pjd.ma، أحداث الدار البيضاء بالفاجعة التي هزت المغرب، مشددا على أن الجميع ينبغي أن يتحمل مسؤوليته حكومة ومجتمعا مدنيا وأحزابا سياسية. ودعا إلى عدم التساهل مع مثيري الشغب وإنزال أقسى العقوبات لمتسببي الشغب.
هذا ويأتي طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، المستند للمادة 67 من النظام الداخلي للمجلس، بعد الأحداث المؤسفة التي باتت الملاعب الرياضية مسرحا لها، مما يتسبب في خسائر مادية كبيرة، وتعداها إلى خسائر في الأرواح.
وكانت السلطات المحلية بالدار البيضاء، قد أعلنت أن شخصين لقيا حتفهما فيما أصيب ما يفوق عن 80 شخص بجروح متفاوتة الخطورة مساء يوم السبت 19 مارس الجاري، قبل أن توافي المنية أحد المصابين، وذلك إثر أحداث شغب عنيفة في مدرجات ملعب محمد الخامس بالبيضاء، عقب مباراة شباب الريف الحسيمي والرجاء البيضاوي والتي انتهت بتفوق الأخير بهدفين مقابل هدف واحد.