اخبار جهة مراكش | الجمعة 18 مارس 2016 - 09:25

مكتب نقابي يدين الاعتداء على الاطر التربوية بثانوية سعادة الذي خلف وفاة حارس عام بسكتة قلبية

  • Whatsapp

على إثر تهجم شخص غريب ادعى أنه أخ أحد التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالثانوية الإعدادية سعادة على طاقم الإدارة التربوية بالسب والشتم والضرب الذي نتج عنه سقوط المرحوم الحارس العام للداخلية عبد اللطيف الناصري إثر إصابته بنوبة قلبية أثناء تدخله لتهدئة المعتدي نُقل على إثرها في سيارة إسعاف غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى المستشفى. وللتذكير فالمرحوم تم التمديد له إلى نهاية الموسم بعد بلوغه سن التقاعد.
المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش وهو يتابع بقلق كبير تنامي ظاهرة الاعتداء على نساء ورجال التعليم من طرف أشخاص غرباء على المؤسسات التعليمية فإنه يتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد ولجميع الأطر العاملة بالإعدادية.
ويدين بشدة هذه الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها نساء ورجال التعليم وحراس الأمن داخل مقرات عملهم بإقليم مراكش والتي أصبحت تهددهم في حياتهم.
ويطالب بمحاسبة الجاني على الاعتداء الذي تعرض له الطاقم الإداري وحراس الأمن وإجراء تحقيق نزيه لتحديد أسباب وفاة الفقيد.
ويُحمل رئيس الحكومة المسؤولية في وفاة عبد اللطيف الناصري الذي تم التمديد له بعد بلوغه السن القانوني للتقاعد دون مراعاة وضعه الصحي.
ويدعو المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش والأكاديمية الجهوية والوزارة الوصية إلى اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بتوفير الحماية لنساء ورجال التعليم والتلاميذ، ويحملها كامل المسؤولية في حماية أمن وحرمة المؤسسات التعليمية، ويحتفظ لنفسه بحق اتخاذ القرارات التي يراها مناسبة.