اخبار جهة مراكش | الأربعاء 16 مارس 2016 - 02:18

المجلس البلدي شيشاوة يعقد دورة استثنائية للرد على تصريحات “بان كي مون” العدائية للوحدة الترابية

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة 
يعقد المجلس البلدي شيشاوة، يوم الخميس 24 مارس الجاري، دورة استثنائية للرد على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون العدائية للوحدة الترابية.
وحسب مصادر من داخل المجلس الجماعي لشيشاوة، فإن جدول اعمال الدورة يتضمن نقطة فريدة تتعلق برد المجلس الجماعي على بان كي مون في انزلاقه الأخير تجاه قضية الصحراء المغربية والتي لم يلتزم فيها الحياد.
وتعتبر هاته الدورة الاستثنائية سابقة في تاريخ المجالس الجماعية المتعاقبة باقليم شيشاوة ان لم نقل بجهة مراكش اسفي، حيث لأول مرة سيقوم مجلس جماعي للرد على أعلى هيئة دولية بعد تصريحات كي مون.
واعتبره العديد من المتتبعين للشان المحلي، لجوء المجلس الجماعي برئاسة أحمد الهلال لعقد دورة استثنائية، تطورا مهما في طريقة اشتغال المجالس الجماعية، حيث بمثل هاته المبادرات الخلاقة والوطنية تتجاوز المجالس ادوارها النمطية ولعب ادوار في الديبلوماسية الموازية والوقوف الى جانب مجهودات السلطات العليا في ادارة الملف أمام المنتظم الدولي.
فهل ستقوم باقي المجالس الجماعي باقليم شيشاوة باستنساخ تجربة المجلس الجماعي لمدينة شيشاوة وتوجيه رسائل الى هيئة الأمم المتحدة بعقد دورات استثنائية؟