منوعة | الأربعاء 2 مارس 2016 - 12:50

المغرب يستعد لتنظيم “مونديال2026”

  • Whatsapp

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أول يوم عمل في منصبه الجديد الاثنين، إن عملية الترشح لاستضافة كأس العالم 2026 التي تأجلت العام الماضي بسبب فضيحة الفساد التي هزت الفيفا، ستبدأ خلال الشهرين المقبلين.
وحرص إنفانتينو على الإشارة لعملية البدء في الترشح لاستضافة كأس العالم 2026 التي كان من المفترض انطلاقها العام الماضي، ويتوقع أن يعلن اسم البلد المضيف في كوالالمبور العام المقبل.
وقال «بالتأكيد أعتقد أننا بحاجة لإطلاق عملية الترشح لاستضافة البطولة خلال الشهرين المقبلين ربما قبل الجمعية العمومية المقبلة في مكسيكو سيتي في مايو المقبل.
وبموجب قوانين الفيفا لا يمكن إقامة البطولة في قارة واحدة مرتين متتاليتين ما يعني أنها لن تقام في آسيا.
وينتظر أن يكون المغرب ضمن البلدان المرشحة لاستضافة هذا العرس الرياضي، والذي فشل المغرب في سباق تنظيمه أربع مرات بعدما آل لكل من الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1994 وفرنسا في 1998 وألمانيا في 2006 وجنوب إفريقيا في عام 2010.
وكان رئيس الجامعة، فوزي لقجع، ووزراء الرياضة السابقين، منصف بلخياط و محمد أوزين، قد صرحا في وقت سابق عن عزم المغرب تنظيم مونديال 2026.
وحسب مصادر المساء» فإن قرار الترشح لاستضافة مونديال 2026 سيعرض في الأيام القليلة القادمة على الجهات العليا ومنها على مجلس حكومي، لأخذ الموافقة الرسمية والتقدم رسميا بطلب المغرب باستضافة المونديال. ولم تعلن عن أي دولة لحد الساعة عن نيتها في تنظيم مونديال 2026 .