الرئيسية > اقتصاد

خمسة أبناك تشاركية ستفتح قريبا بالمغرب

  • الثلاثاء 1 مارس 2016 - 13:26

كشف عدد من الخبراء في المالية الإسلامية، أن عدد الأبناك التشاركية المتوقع أن تفتح أبوابها في المغرب قريبا سيبلغ خمسة أبناك مستقلة، مشيرين إلى أن هاته الأبناك ستفتح ثلاثة شبابيك متخصصة في المعاملات التشاركية تابعة للأبناك تقليدية.
و يتوقع أن يعلن بنك المغرب انطلاقا من 16 مارس المقبل عن الأبناك التشاركية المعتمدة رسميا بالمغرب، بالإضافة إلى الشبابيك المتخصصة في المالية التشاركية وفق القانون الإطار المنظم لهذا المجال.
وأعلنت بعض المؤسسات المالية، بحسب ما ذكرت يومية  “التجديد” ضمن عددها اليوم الإثنين 29 فبراير الجاري، عن تركيبة حلفائها وتسمياتها منها “بنك الصفاء” وهي وحدة مغربية مستقلة، وأعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية عن تحالفه مع مصرف البركة البحريني، وتوصل المصرف التجاري وفا بنك إلى بروتوكول تفاهم مع البنك الإسلامي للتنمية، وفضّل البنك المركزي الشعبي الدخول في شراكة مع مجموعة أميركية للاستثمار العقاري.
ودخل البنك المغربي للصناعة والتجارة في شراكة مع “ب.ن.ب باريبا” الفرنسية، بالإضافة إلى التئام صندوق الايداع والتدبير و”سي إي أش” مع البنك الدولي الإسلامي القطري.
وكان عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، قد أعلن عن استقبال 11  طلب ترخيص بمزاولة نشاط بنك تشاركي لدى بنك المغرب، حيث أكد  في تصريح صحفي ، أنه “اعتبارا من تاريخ 16 نونبر (الماضي)، تم إيداع 11 طلب ترخيص من قبل بنوك مغربية ومجموعات مالية أجنبية”.

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...