اخبار جهة مراكش | الجمعة 26 فبراير 2016 - 10:48

استئنافية مراكش تؤجل محاكمة رئيس جماعة سيدي عبد المومن وقائد تولوكلت المتورطين في رشوة قيمتها 20 مليون

  • Whatsapp

بوجمعة لحلو – مراكش الآن
أجلت الهيئة المكلفة بمحاكمة رئيس جماعة سيدي عبد المومن “مصطفى. ب” وقائد قيادة تولوكلت “علي. ح” بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم أمس الخميس 25 فبراير، جلسة المحاكمة الى يوم الخميس 10 مارس القادم، وذلك استجابة لطلب دفاع الظنينين بالاستماع الى شهادة زوجة المشتكي ولظهور معطيات جديدة في الملف لم تكشف عنها مصادرنا، وذلك على خلفية ما بات يعرف لدى الرأي العام باقليم شيشاوة ب”رشوة 20 مليون”.
وتعود تفاصيل القضية إلى شهر أكتوبر من السنة الماضية، عندما جرى إيقاف المتهمين من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الشرطة بإمنتانوت، تحت إشراف الوكيل العام باستئنافية مراكش، الذي كلف أحد نوابه للوقوف الميداني على العملية، بناء على شكاية وضعها مستثمر مغربي لدى مصالح وزارة العدل عبر الخط الهاتفي الأخضر، يؤكد من خلالها أن رئيس الجماعة المذكور أجبره على تقديم رشوة قيمتها 20 مليونا مقابل تسليمه رخصة بناء معمل للبلاستيك بمسقط رأسه بجماعة سيدي عبد المومن، بعدها أحيلت القضية من طرف مصالح الوزارة على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش.
هذا وبعد تقديمهما امام أنظار النيابة العامة، تم عرضهما على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، الذي أصدر قرارا بإيداع رئيس الجماعة الترابية سيدي عبد المومن، وقائد قيادة تولوكلت، بالسجن المدني بالأوداية، على ذمة التحقيق في قضية تلقيهما رشوة بقيمة 20 مليون سنتيم من أحد المستثمرين.