اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 فبراير 2016 - 14:38

هذا ما قررته المحكمة الابتدائية باسفي في قضية بطل “فيديو الزفت”

  • Whatsapp

بعد مرور يومين على إطلاق سراحه، مثل عبد الرحمان المكراوي، صاحب فيديو “الزفت المغشوش”، صباح اليوم الأربعاء، أمام المحكمة الابتدائية بآسفي، في أولى جلسات محاكمته.
وخلال أطوار الجلسة، التي لم تدم طويلا، أجلت هيأة الحكم محاكمة ”بطل فيديو الزفت” و”فاضح الطريق المغشوشة”، إلى غاية يوم 24 فبراير المقبل.
وجاء التأجيل بناء على طلب دفاع المعني بالأمر، وذلك من أجل إعداد الدفوعات، كما طالبت هيأة الدفاع، خلال الجلسة، استدعاء رئيس الجماعة.
هذا ومثل عبد الرحمان المكرتوي، البالغ من العمر 23 سنة، أمام المحكمة مآزرا بأزيد من 60 محاميا من مختلف المدن المغربية.
وموازاة مع الجلسة، نظمت وقفة احتجاجية لعدد عدد من الفاعلين الحقوقيين، والسياسيين وأبناء منطقة جمعة اسحيم، أمام مقر المحكمة.
وكان عبد الرحمان غادر السجن يوم الاثنين الماضي، بعد تنازل رئيس المجلس البلدي عن الشكاية التي وضعها ضده، ويتهمه فيها بالسب والشتم، من خلال بث شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المكراوي، وهو يفضح الغش الذي طال إحدى الطرق بجماعة “جمعة اسحيم”.
وكانت قضية عبد الرحيم المكراوي قد أثارت تضامنا واسعا من قبل الحقوقيين ورواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل أن يتدخل وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، الذي أعطى تعليماته للنيابة العامة كي تطالب بالإفراج عنه.
اليوم 24