اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 فبراير 2016 - 14:28

مواطنون يشتكون رئيس المنطقة الاقليمية للامن بقلعة السراغنة التدخل لوضع حد لاستفحال ظاهرة سرقة المنازل والنشل

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عرفت احياء مدينة قلعة السراغنة في المدة الاخيرة تسجيل سرقة عدد من المنازل والمحلات التجارية من طرف عناصر اجرامية لايزال البحث جاريا لمعرفة مرتكبيها.
وقال مصدر امني مسؤول طلب عدم دكر اسمه وصفته لتفادي احراج رؤسائه في رده عن سؤال ل “مراكش الآن”، مساء يوم امس الثلاثاء، ان الحالات التي تم تسجيلها وان كانت حقيقية، تبقى محدودة بالنظر الى الاتساع الجغرافي الذي عرفته المدينة في السنوات الاخيرة.
واوضح المصدر ذاته، انه يتبين من خلال التحريات التي تقوم بها عناصر مصلحة الشرطة القضائية تفيد لحد الان ان منفذي العمليات لاينتمون الى ذوي السوابق العدلية القاطنين بالمدينة، واكد ان الابحاث التي تباشرها الشرطة القضائية ستمكنها من القاء القبض على المتهمين والمشتبه فيهم.
واضاف نفس المتحدث، انه بالرغم من الحالات التي قدمت في شانها شكايات فقد تمكنت الشرطة من القاء القبض على بعض المتهمين.
واعتبر ان ماتعرفه بعض الاحياء من سرقات واعتداءات يرجع الى عدم توفرها على حراس ليليين وتعاون السكان مع المصالح الامنية للتغلب على الظاهرة، مشيرا الى ان اعداد العاملين والنقص الكبير في وسائل العمل بالمنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة، لايساعد بثاثا على الاستجابة للتحديات والاكراهات المطروحة.
من جهة اخرى، استغرب مواطنون كيف ان عمليات السرقة والنشل تتكرر في احياء معينة ولايرى اي دور امني اتجاه هذه العمليات التي تعرض فيها اصحاب المنازل الى سرقة ممتلكاتهم شملت تجهيزات مختلفة وثمينة دون ان يتم التعرف على اصحابها اوالقاء القبض عليهم.
وطالب المشتكون من مسؤولي المنطقة الاقليمية للامن بقلعة السراغنة القيام بحملات تمشيطية للعناصر المشتبه فيها والمتهمين بالعمليات الاجرامية، من اجل التصدي لهذه الظاهرة التي خلفت لدى العديد من افراد الاسر المتضررة هلعا واستياء عميقين.