اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 فبراير 2016 - 01:26

اباء تلميذات الاقسام التحضيرية بثانوية ابن تيمية بمراكش يحتجون على قرار مدير المؤسسة لترحيل نزيلات الداخلية وافراغ غرفهن لاسباب غير معروفة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
اقدم مدير ثانوية ابن تيمية لطلبة الاقسام التحضيرية على اخبار داخليات الاقسام التحضيرية بافراغ الغرف التي يقمن بها بالمؤسسة، ابتداء من يوم 12 فبراير الجاري، لاسباب غير معروفة.
وحسب مااكده اباء تلميذات داخلية المؤسسة فقد ابلغ مدير الثانوية نزيلات جناح بكامله وترحيل كل مايتواجد بغرفهن في اجل لايتعدى يوم الخميس من هذا الاسبوع دون مراعاة لمايترتب عن هذه العملية من اختلالات لاستعمال حصصهن الدراسية، اضافة الى ماتشكل عملية ترحيل ممتلكاتهن وادواتهن الدراسية التي تضم كتبا ومراجع ثمينة وامتعة وتجهيزات الكترونية، من اعباء وحرج لزميلاتهن في الغرف المتواجدة بالجناح الثاني للداخلية ودون استشارة لارائهن.
علما بان التلميذات يتحدرن من مناطق بعيدة عن مراكش، كما ان التلميذات من المفروض ان يكن في اقسامهن لمزاولة الدراسة الى غاية الساعة 12 من نفس اليوم مما يطرح اكثر من سؤال حول الجهة التي تسعى الى العبث بمصيرهن.
وقال اباء المتضررات من قرار مدير ثانوية ابن تيمية للاقسام التحضيرية في اتصال هاتفي ب “مراكش الآن”، مساء يوم امس الثلاثاء 9 فبراير، ان الاجراء المتخذ اجراء تعسفي وظالم ولاينبني على اي اساس.
واضاف المتحدثون ان ماقام به مدير ابن تيمية قرار لاتربوي وغير مسؤول وسيؤثر لامحالة على مردودية التلميذات في الامتحانات التي تنتظرهن.
واكد المتحدثون انهم سيوجهون شكايتهم الى مسؤولي وزارة التربية الوطنية والى وزير التعليم العالي والى مدير اكاديمية التربية والتكوين للتدخل قصد العدول عن القرار الجائر لمدير ثانوية ابن تيمية والاهتمام بظروف تلميذات يعتبرن ضمن نخبة الممدرسين بجهة مراكش اسفي.