سياسة | الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 16:51

هذه أسباب تأجيل النواب اختتام الدورة الخريفية

  • Whatsapp

أجل مجلس النواب انعقاد الجلسة العمومية المخصصة لاختتام الدورة الاولى من السنة التشريعية 2015-2016، إلى يوم غد الأربعاء 10 فبراير، بدل يومه الثلاثاء، وذلك مباشرة بعد الجلسة المخصصة للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة المقررة يوم غد.
ويوجد على طاولة مجلس النواب الكثير من النصوص التشريعية الجاهزة بعدما أجازتها اللجان الدائمة للمجلس. وستبدأ جلسة المصادقة على النصوص الجاهزة في الجلسة العامة من اليوم الثلاثاء ولن يتمكن المجلس من إنهائها إلا يوم غد الأربعاء، الأمر الذي دفعه إلى تأجيل جلسة اختتام الدورة الخريفية إلى يوم غد الأربعاء.
ويروم مجلس النواب إلى المصادقة على كل هذه النصوص من أجل التفرغ إلى دراسة النصوص التشريعية الأخرى، سواء تلك التي أحيلت مؤخرا على مجلس النواب، أبرزها القوانين المتعلقة بإصلاح العدالة، أو تلك التي أحيلت بالأسبقية على مجلس المستشارين، وهي قوانين التقاعد، وكذلك القوانين التي توجد الآن في طور الاعداد من قبل الحكومة، أهمها القوانين التنظيمية المتعلقة بالأمازيغية، والإضراب، وغيرها من القوانين الأخرى.
كما يرتقب أن تشهد الدورة البرلمانية المقبلة نقاشات مكثفة للنصوص المتعلقة بالانتخابات، على اعتبار أن السنة الحالية 2016 ستشهد اختتام الولاية البرلمانية والحكومية وتنظيم انتخابات تشريعية.