دولية | الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:44

ظهور أول طفل داعشي أسود يذبح إمام مسجد بسوريا

  • Whatsapp

ظهر في سوريا علناً على الملأ الخميس، أول طفل “داعشي” أسود، ذابح وقاطع للرؤوس.. ظهر في فيديو مؤلم، انتشر خبره سريعا في معظم العالم، وبدا فيه ممسكاً برقبة إمام مسجد في الشمال السوري، وهو “يسوقه” بين الأشجار إلى حيث “كوّمه” جاثياً على الأرض، ثم شهر خنجره وهدد أميركا بعبارات تدل بأنه ولد في بلد إفريقي إنجليزي اللغة.
والمذبوح ليس أياً كان، فهو محمد عبدالعزيز طبشو، النائب الشرعي العام في “الجبهة الشامية” وإمام مسجد قرية “تل قراح” التي سيطر عليها التنظيم “الداعشي” في أوائل أكتوبر الماضي، ونراه في الفيديو الذي قامت “العربية.نت” بتحميله من “يوتيوب” نقلاً عن الشبكة الإعلامية للتنظيم المتطرف، وهو يدلي بما سموه “اعترافات” ملخصها أنهم اعتقلوه في محيط القرية الواقعة بمنطقة “تل عزاز” في ريف حلب الشمالي.
وكان “داعش” ذبح طبشو بعد أيام قليلة من من سيطرته على القرية، إلا أنه أفرج عن فيديو الذبح أمس الخميس فقط على ما يبدو، أو أن خبر إعدامه ذلك الوقت لم يكن صحيحاً، والإعدام تم في أواخر يناير الماضي. أما الفيديو فمدته 17 دقيقة، معظمها “اعترافات” طبشو، وأخطرها أنه “كان للجبهة الشامية ولفيلق الشام ولجيش المجاهدين ولأحرار الشام، وغيرها من الفصائل المقاتلة، غرفة عمليات مشتركة مع الأمريكان والأتراك” وهي عبارة اتهم بها نفسه بالتجسس للأميركيين.