اخبار جهة مراكش | الأربعاء 3 فبراير 2016 - 02:16

سكوب..الحكم ب 32 شهرا نافذا على اربعة مراكشيين متورطين في تزوير وثائق الدرجات النارية المسروقة وتبرئة تلميذين

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، وهي تبث في الملفات الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، بإدانة أربعة أشخاص بثمانية أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما، والحكم ببراءة تلميذين متابعين في ذات الملف، وذلك من أجل تزوير وثائق الدراجات النارية.
وتعود تفاصيل القضية، إلى يوم الثلاثاء 8 دجنبر من السنة الماضية، حينما اعتقلت عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن امنتانوت 6 أشخاص متورطين في قضية تزوير وثائق عدة دراجات نارية من نوع “س90″، بعدما أوقفت أفرادها بمدينة مراكش.
وكان حادثة سير وقعت خلال شهر شتنبر من السنة الفارطة مفتاح الكشف عن افراد العصابة المذكورة، حيث اصيب صاحب دراجة نارية بمدينة امنتانوت، بكسر خطير على مستوى رجله اليمنى، ليتم حجز الدراجة النارية وتحرير محضر قانوني بشأن الحادثة، وبعد تماثل الضحية للشفاء تم اعتقاله لحظة انتقاله إلى مقر الدائرة الأمنية من أجل مباشرة إجراءات الحادثة لإسترجاع دراجته النارية.
هذا، وبعد التحقيق معه حول الجهة التي اشترى منها الدراجة المسروقة والمتوفرة على بطاقة رمادية مزورة، انتقلت عناصر الضابطة القضائية رفقته إلى مدينة مراكش من أجل الوصول إلى أفراد العصابة التي تقوم بتزوير البطائق الرمادية للدراجات النارية بالمدينة الحمراء، حيث تمكنت من ايقاف خمسة أفراد متهمين في قضية التزوير المذكورة.
والى ذلك، تم اقتياد الموقوفين إلى مركز الأمن بإمنتانوت، وفتح تحقيق حول المنسوب إليهم تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، حيث تم وضعهم رهن الحراسة النظرية، قبل عرضهم على أنظار العدالة ووضعهم بسجن الوداية.