اخبار جهة مراكش | السبت 30 يناير 2016 - 00:59

إعادة تمثيل جريمة قتل سيدة من طرف زوجها بجماعة اهديل اقليم شيشاوة

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
اشرفت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي المختار رفقة عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية شيشاوة، زوال يوم الجمعة 29 يناير، على اعادة تمثيل وقائع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها سيدة متزوجة وأم لطفلة عمرها 4 أشهر، على يد زوجها مساء اول أمس الخميس بدوار “منصور” التابع للجماعة الترابية اهديل.
حيث أحضرت العناصر الدركية الظنين المتورط في قتل زوجته، والمسمى “رضوان . ز” في منتصف عقده الثالث، حيث قام بتشخيص فصول الجريمة، مبرزا تفاصيل ارتكابه للجريمة التي راحت ضحيتها زوجته داخل مطبخ المنزل.
هذا، وتمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي المختار، مساء يوم الخميس 28 يناير، من إلقاء القبض على الزوج المتهم بقتل زوجته بدوار منصور بجماعة أهديل، في ظرف قياسي وجيز بعد ارتكابه الفعل الجرمي، وذلك بعد تتبع أثره بمحيط دوار منصور بمساعدة من ساكنة الدوار التي أكدت للدركيين رؤيتهم للجاني لحظات قليلة بعد سقوط زوجته مضرجة في دمائها، الأمر الذي سهل على دركية مركز سيدي المختار الوصول الى المتهم وإيقافه ودون أن يبدي أية مقاومة تذكر بحسب ما أكدته مصادر عليمة للجريدة.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن الأمر يتعلق بالمسمى (رضوان. ز) البالغ من العمر 35سنة، من مواليد دوار منصور بجماعة اهديل، أما الزوجة التي راحت ضحية الفعل الجرمي البشع، فكانت تسمى قيد حياتها ( بالخباز.ك) في بداية عقدها الثاني، حديثة العهد بالزواج وأم لرضيع يبلغ من العمر 7 أشهر.
وقالت ذات المصادر، أن الضحية كانت تعاني قيد حياتها من نزاع بينها وبين زوجها، وقادهما هذا النزاع الى مباشرة مسطرة الطلاق لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت.
والى ذلك اخضع الجاني الى تعميق البحث والاستماع لأقواله في محضر قانوني، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة المختصة باستئنافية مراكش.