رياضة | الخميس 14 يناير 2016 - 15:21

محرز يتفوق على بنعطية وينتزع لقب أفضل لاعب مغاربي لـ2015

  • Whatsapp

فاز الدولي الجزائري رياض محرز لاعب وسط ليستر سيتي الانجليزي، بلقب أفضل لاعب في دول المغرب العربي الثلاث (الجزائر والمغرب وتونس) لعام 2015، بعد ان حقق المركز الاول باكتساح كبير في الاستفتاء الذي استمر اكثر من 20 يوما.
وأكدت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية ان محرز (24 عاما) استحق الفوز بالنسخة الثالثة من جائزة افضل لاعب مغاربي لعام 2015، والتي تنظمها المجلة الفرنسية الشهيرة مؤسسة الكرة الذهبية وشريكة الفيفا في اختيار البطل، ليلحق بمواطنيه اسلام سليماني مهاجم سبورتينج لشبونة، والفائز بجائزة أفضل لاعب مغاربي لعام 2014، وياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي، بطل النسخة السابقة من الجائزة لعام 2014.
وحقق محرز، الذي سجل 13 هدفا في البريميرليج قاد بهم ليستر سيتي لمشاركة ارسنال في صدارة الدوري الانجليزي، المركز الاول بنسبة 67% من مجموع الاصوات، بينما جاء المغربي المهدي بن عطية مدافع بايرن ميونيخ الالماني في المركز الثاني بنسبة 11 % من الاصوات متقدما على الجزائري ياسين براهيمي صاحب المركز الثالث بنسبة 7% من الاصوات.
واحتل التونسي وهبي الخزري نجم وسط بوردو الفرنسي المركز الرابع بنسبة 5% من الاصوات متفوقا على مواطنه ايمن عبد النور مدافع فالنسيا، والذي حل خامسا بنسبة 3% من الاصوات بالتساوي مع الجزائري اسلام سليماني.
وشارك 112 الف صوتا في اختيار محرز لجائزة افضل لاعب مغاربي في استفتاء (فرانس فوتبول) بفضل تألق اللاعب مع فريقه ليستر سيتي في الدوري الانجليزي لدرجة ان فريقه تصدر البطولة لاسابيع عديدة قبل ان يشاركه ارسنال الصدارة حاليا بعد مرور 21 جولة من المسابقة.