سياسة | الأحد 10 يناير 2016 - 17:52

انطلاق عملية هدم 23بناية آيلة للسقوط بالبيضاء

  • Whatsapp

انطلقت عملية هدم 23 بناية آيلة للسقوط بمقاطعات عمالة الفداء بالدار البيضاء، وهي البنايات التي صنفت ضمن الحالات الخطيرة والمستعجلة والتي يمكن أن تنهار في أية لحظة.
وفي هذا الصدد، تم التعاقد مع شركة مختصة قصد القيام بعملية الهدم الكلي للبنايات الفارغة، ومع المختبر العمومي للدراسات والتجاربLPEE   قصد إعداد تصميم دعامة وتشييد “Plan d’étaiement les cales”، هو في طور الإنجاز يبين طريقة الهدم التي يجب اتخاذها من طرف الشركة دون إلحاق الأضرار بالمنازل المجاورة ولقد تم رصد 23 بناية من طرف اللجنة المكلفة .
وقامت المصلحة المختصة بالمقاطعة الجماعية الفداء، وفق ما نشرته يومية “التجديد” في عددها لنهاية الأسبوع، بإنجاز إشعارات تتضمن فحوى توصيات الخبرة وقرارات اللجنة، كما تم توجيه إنذارات بإخلاء البنايات من السكان عن طريق السلطة المحلية في حالة إذا ما صدر الإخلاء الفوري ضمن  توصيات اللجنة التقنية المكلفة بمعاينة الدور الآيلة للسقوط، خصوصا البنايات التي شملها الهدم الكلي والمتواجدة بأحياء درب الشرفاء والقريعة والفقراء.
هذا وتم هدم بنايتين بنجاح دون إلحاق أضرار تذكر، كما تم سابقا هدم وإعادة بناء إحدى عشرة بناية. وللإشارة فإن وضعية الدور الآلية للسقوط بالفداء مرس السلطان، هي أخطر بكثير من وضعية إعادة إسكان الدور الصفيحية، لأن الحالة مرتبطة بأمن وسلامة المواطنين المهددة باستمرار مع حسم اللجنة في حالات الهدم الكلي والجزئي والتدعيم.