اخبار جهة مراكش | الإثنين 4 يناير 2016 - 18:19

حركة تنقيلات واسعة في صفوف عمال اقاليم جهة مراكش اسفي هذا الأسبوع

  • Whatsapp

كشف مصدر موثوق، أن وزير الداخلية محمد حصاد، يستعد لإطلاق حملة تنقيلات واسعة في صفوف عمال الأقاليم والعمالات بحر الأسبوع الجاري.

وأوضح مصدر جريدة “كشك” الإلكترونية، أن وزير الداخلية وضع لائحة العمال المعنيين بهذه الحركة، وينتظر أن يؤشر عنها خلال هذا الأسبوع، على أن يتم استقبالهم من طرف الملك محمد السادس.وأكد مصدر الجريدة، أن وزارة الداخلية، راسلت العمال المعنيين بقرار التنقيل، وتم منحهم عطلة خلال الأيام الماضية، قصد ترتيب أغراضهم والاستعداد للتنقيل صوب مصالح ترابية أخرى.

ويتعلق الأمر، بعدد من العمال الذين قضوا فترة طويلة بالمناطق التي يوجدون على رأسها، ضمنهم حسب ذات المصادر، عامل إقليم برشيد، يحيى بايا، الذي كان يشغل منصب كاتب عام بنفس الإقليم قبل أن تتم ترقيته سنة 2013 لمنصب المسؤول الأول عن النفوذ الترابي لبرشيد، يونس البطحاوي، عامل إقليم الحوز، الذي جرى تعيينه سنة 2012، ثم عامل إقليم الرحامنة، فريد شوراق، الذي عُيّن سنة 2010 على رأس الإقليم كأول مسؤول عليه بعد إحداثه.

كما يرتقب خلال هذه الحركة، أن تقدم وزارة الداخلية على تغييرات في صفوف الكتاب العامين حيث سيتم ترقية بعضهم إلى مناصب عمال، فيما سيتم إحالة بعض العمال على مصالح الوزارة لتحمل مسؤوليات جديدة.

وكانت حركة تنقيلات قد عرفها الولاة شهر أكتوبر الماضي، حيث جرى تنقيل عدد منهم في إطار التقسيم الجهوي الجديد للمملكة، وذلك بعد إجراء الانتخابات الجهوية الأخيرة.

عن موقع..كشك

صورة من حفل تنصيب والي جهة مراكش اسفي محمد مفكر