دولية | الأحد 3 يناير 2016 - 15:24

فرنسا:محاول دهس جنود لاعلاقة له بالجماعات الإرهابية

  • Whatsapp

نفى محققون فرنسيون أن يكون الرجل الذي قاد سيارته باتجاه جنود فرنسيين يحرسون مسجدا جنوب فرنسا على علاقة بأي جماعات إرهابية رغم أنه تم العثور، امس السبت، على مواد دعائية جهادية في حاسوبه.
وقال أليكس بيرين ممثل الادعاء في فالانس للصحفيين “فحص الكمبيوتر الخاص به قاد للعثور على صور لدعاية جهادية… وهذه الصور تم تحميلها منذ أسابيع قليلة. ليست أسوأ الصور لكنها تحمل شعارات تحض على القتال. تظهر الصور إعجابه بذلك لكنها لا تثبت أنه كان على صلة بمنظمات إرهابية.”
وقال ممثل الادعاء للصحفيين في وقت سابق يوم السبت، إن الرجل وهو فرنسي من أصول تونسية عمره 29 عاما اندفع بسيارته صوب أربعة جنود في موقف سيارات أمام مسجد كبير في مدينة فالانس بعد ظهر يوم الجمعة.
كان ممثل الإدعاء قال قبل قليل إنه لا دليل على انتماء الرجل لأي جماعة إرهابية وإن تصرفه كان منفردا على ما يبدو. وقال بيرين “هتف مرارا الله أكبر .. وهو ما يرجح وجود عنصر ديني ما.”
وأضاف المدعي “حين تم القبض عليه قال أنه أراد قتل الجنود لأنهم يقتلون أشخاصا. قال إنه كان يريد أن يقتله الجنود.” تابع أيضا أنه لا دليل على إصابة الرجل بأي خلل عقلي.
وأسفر الحادث عن إصابة جندي ورجل مسن من مرتادي المسجد بينما تعرض الرجل لإصابات بعدما أطلق عليه الجنود النار ونقل للمستشفى.