اخبار جهة مراكش | الأحد 29 نوفمبر 2015 - 15:42

سكوب..الضابطة القضائية لدرك تمزكدوين تعتقل ثلاثينيا موضوع مذكرات بحث وطنيا وبحوزته كمية من المخدرات بعد كمين محكم

  • Whatsapp

توفيق عطيفي- شيشاوة 
في سياق محاربتها للجريمة والاتجار في المخدرات، تمكنت الضابطة القضائية لدرك مركز تمزكدوين، ليلة امس السبت 29 نونبر، من القاء القبض على ثلاثيني، يعد واحدا من اخطر المجرمين المعروفين بالاتجار في المخدرات في جماعة تمليلت وعدد من الجماعات الترابية المجاورة لها.
وتاتي هذه العملية النوعية التي قادها رئيس سرية الدرك الملكي بمركز تمزكدوين، بعد كمين محكم نصبته عناصر السرية للظنين المسمى (لحسن. او) البالغ من العمر 31 سنة، والذي حاول الفرار على مستوى ضيعة فلاحية تتواجد بجوار الطريق لما ادرك وجود كمين، تاركا ورائه دراجته النارية من نوع “سي 90” والتي كان يستعملها في تنقلاته لتوزيع وترويج المخدرات، الا ان يقضة قائد سرية الدرك الملكي لتمزكدوين والعناصر المرافقة للحالة دون ذلك وأفشلت مخططاته وأوقعته في شراكها.
وبحسب مصادر مطلعة لجريدة “مراكش الآن”، فان العملية أسفرت عن حجز كمية من المخدرات ومبلغ مالي قدر في حدود 8000 درهم، واضافت ذات المصادر، ان الظنين متابع في عدد من مذكرات البحث الوطنية لدى عدد من الوحدات الأمنية، من اجل تهم تتعلق بالاتجار وترويج المخدرات بكل أنواعها.
والى ذلك اقتادت عناصر الضابطة القضائية لدرك تمزكدوين الظنين الى مركز السرية وفتحت معه تحقيقا في الموضوع بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة، حيث جرى الاستماع له في محضر قانوني، في انتظار تقديمه غذا الاثنين امام أنظار النيابة العامة من اجل المنسوب اليه.
وبهذه العملية النوعية تكون سرية درك تمزكدوين قد سجلت ضربة قوية لتجار المخدرات بالمنطقة، لتتضاف الى سابقاتها التي قادها قائد السرية وسط استحسان ومباركة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.