دولية | الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 11:15

رئيس الارجتين متزوج لبنانية الأب وسورية الأم وسبق لها زيارة المغرب

  • Whatsapp

الرئيس الجديد للأرجنتين، الليبرالي ماوريسيو ماكري، الذي أظهرت النتائج اليوم الاثنين فوزه بالانتخابات الرئاسية في الأرجنتين، متزوج منذ 2010 من اللبنانية المسلمة جوليانا عواضة، ابنة المغترب من مدينة بعلبك في محافظة البقاع، إبراهيم عواضة، وفوق ذلك فأمها سورية الأصل أيضاً، اسمها إيلسا استير بكر، على حد ما قرأت “العربية.نت” عنها وعن زوجها الأب منها لطفلة، اسمها أنطونيا وعمرها أقل من 3 سنوات، وهي الثمرة الوحيدة لزواج تم بعد عام من تعارفهما في ناد رياضي.
ماكري، الذي كان رئيساً لبلدية العاصمة بيونس آيريس قبل ترشحه، فاز بنسبة 54% من الأصوات في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد، طبقاً لما اتضح اليوم بعد الفرز الأخير، مقابل 46% نالها منافسه دانيال سيولي، المدعوم من الرئيسة كيرشنر.
وزارت لبنان ومصر والمغرب
أما زوجته، وهي الثالثة في حياته بعد زواجه مرتين في السابق، وله من إحدى مطلقتيه طفلة واحدة أيضاً، فمولودة في 1974 بالعاصمة، ولها 4 أشقاء: اثنان شهيران في حقل المقاولات بالأرجنتين، هما زريدة ودانيال، إضافة إلى الرسامة ليلى والممثل السينمائي والمسرحي أليخاندرو عواضة، وهو من مشاهير الأرجنتين على الصعيد الفني.
جوليانا التي ستصبح “الأرجنتينية الأولى” حين يتسلم زوجها منصبه في يناير المقبل، ملمة بالإسبانية والإنجليزية والفرنسية، وببعض بالعربية التي تعلمتها في منزل عائلتها، ومن زيارات عدة قامت بها لدول عربية، منها مرتان إلى لبنان، ومرة لمصر والمغرب، وهي مشاركة حيوية بأعمال والدها الناشط منذ ستينيات القرن الماضي في صناعة المنسوجات بالأرجنتين.
في إحدى المقابلات، وأجرتها معها في أبريل 2012 صحيفة La Nacion الأرجنتينية، تحدثت عن والدها من أنه مسلم “ليبرالي” وفق ما قرأت “العربية.نت” في موقع الصحيفة، وأن إحدى شقيقتيها تزوجت في الكنيسة من دون معارضة والدها. أما شقيقتها الثانية فمتزوجة من يهودي “ليبرالي” أيضاً.