اخبار جهة مراكش | الخميس 19 نوفمبر 2015 - 18:23

حصري.. شقيقة انتحارية سان دوني تكشف ل”مراكش الآن”كيف قضت “حسناء” عيد الاضحى بايت اورير وكيف ارتاب شرطي من سلوكها بمطار مراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
كشفت “نزهة” شقيقة الانتحارية “حسناء ايت لحسن”، التي فجرت نفسها، أمس الاربعاء 18 نونبر، في سان دوني شمال باريس، أن شقيقتها من والدها، كانت قد قضت عيد الأضحى الماضي بايت اورير.
وأكدت “نزهة” ذات 30 عاما في تصريح حصري لجريدة “مراكش الآن”، أن الانتحارية حسناء، قضت أياما أيام العيد وسط العائلة، حيث كانت ترتدي اللباس الأفغاني.
وأوضحت المتحدثة نفسها، أن شقيقتها كانت مواظبة على الصلاة في أوقاتها، غير أنه لم يلحظ عنها أي تصرف قد يفهم منه على تطرفها.
وأشارت “نزهة”، التي التقتها “مراكش الآن” بمنزل والدها الذي استدعته المخابرات الفرنسية للتحقيق معه، أنه خلال مغادرة الانتحارية “حسناء” للمغرب بعد هذه الزيارة أثارت شكوك شرطي بالمطار حولها، خاصة أنها نسيت جواز سفرها بالمنزل قبل أن نسلمه لها مرة أخرى ـ تضيف نفس المتحدثةـ .
إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة، أن والد الفتاة المسمى محمد ايت لحسن، كان مهاجرا بالديار الفرنسية، قبل أن يعود للاستقرار بالمنطقة بعد حصوله على التقاعد.
هذا وسبق للأب الزواج من امرأة بالدوار الذي يقطن به وأنجب منها 4 أبناء قبل أن يطلقها ويرحل إلى فرنسا حيث تزوج هناك امرأة تدعى “أمينة” وهي التي أنجب منها “حسناء” وابنين آخرين، قبل أن يصاب بمرض ليقرر العودة الى بلده الام والاستقرار بالدوار، حيث تتواجد زوجته الأولى التي رقت لحاله وظلت تعتني به في مرضه قبل ان يقرر ارجاعها الى ذمته. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الانتحارية “حسناء” كانت قد حلت لأول مرة إلى أيت أورير منذ عامين، بعدما كانت تحل بأكادير حيث تتواجد أسرة والدتها.