رياضة | الخميس 19 نوفمبر 2015 - 11:53

تعزيزات امنية ضخمة لتأمين الكلاسيكو

  • Whatsapp

ترأس فرانسيسكو مارتينيز فاسكيز وزير الدولة لشؤون الأمن، وميغيل كاردينال وزير الدولة للرياضة، في مقر وزارة الداخلية الاسبانية، اجتماعا أمنيا استثنائيا للحديث عن الترتيبات المتعلقة بالكلاسيكو الذي سيجمع بين ريال مدريد وبرشلونة يوم 21 نونبر الحالي على ملعب (سانتياغو بيرنابيو) في الجولة 12 من الليغا.
ونصح فاسكيز الجماهير بالتوجه إلى الملعب في وقت مبكر من أجل الخضوع إلى اجراءات التفتيش ومنعا للتكدسات عند نقاط التفتيش قبل بداية المباراة.
وسيتم تطويق الملعب بعدد كبير جدا من عناصر الامن يصل إلى 2500، من أجل اخراج “كلاسيكو الموسم” بصورة مثالية والحد من المشاحنات الجماهيرية خارج الملعب، فضلا عن التخوفات الامنية من تعرض مدريد لأي تفجيرات ارهابية بسبب قرب حدودها مع بلجيكا، التي يتواجد فيها بعض منفذي العمليات الارهابية الاخيرة.
وهزّت التفجيرات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس العالم اجمع، وراح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح، ليتم تشديد الاجراءات الامنية في الاماكن والتجمعات والملاعب المكتظة بالسكان، خوفا من تواصل سلسلة هذه الاعمال الارهابية، والتي اسهبت في اليومين الماضيين عن تأجيل مباراة اسبانيا وبلجيكا وهولندا والمانيا الوديتين لاسباب امنية بحته.