رياضة | الخميس 19 نوفمبر 2015 - 08:51

أولمبيك خريبكة بطلا لكأس العرش على حساب الفتح

  • Whatsapp

فاز أولمبيك خريبكة بكأس العرش المغربي لكرة القدم في نسخته ال 58 بعد فوزه على الفتح بركلات الترجيح 4/1، وانتهت المباراة بالتعادل من دون أهداف.
وسجل الفريق الخريبكي ثاني لقب له على مستوى كأس العرش، بعد أن فاز به لأول مرة عام 2006 مع المدرب المغربي مصطفى مديح.
وكان منتظرا أن تبدأ المباراة بنوع من الحذر في ظل الأسلوب الذي يميز المدربين رغم أنه لم يدم طويلا، ولم يغامر الفريقان كثيرا نحو الأمام وكأنها لحظة جس النبض مؤقتة ومقدمة قبل الدخول في الأمور الجدية، ومرت 15 دقيقة دون تحمل أي هجمة من كلا الفريقين.
ومع مرور الدقائق بدأ الإيقاع يرتفع بين الفريقين، وبدا واضحا أن المبادرة كانت من الفتح الذي بدأ مناوراته عبر  باطنة والعروي، اللاعبان اللذان يجيدان استفزاز الخصم، إذ نجحا في اختراق الدفاع الخريبكي في العديد من المحاولات، خاصة باطنا الذي خلق متاعب للظهير الأيسر لارغو.
وبادر الفتح مع بداية الشوط الثاني إلى الضغط أكثر على مرمى الحارس بورقادي، وهو ما أربك لاعبي الفريق الخريبكي نوعا ما، وآثروا العودة للوراء، وعلى غرار الشوط الأول فإن هذه المحاولات كانت تنقصها اللمسة الأخيرة والفعالية.
واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين دون أن ينجح أي فريق فك شفرة الشباك التي ظلت نظيفة، ولو أن بناي كاد في آخر دقيقة أن يخدع الحارس الحواصلي من ضربة رأسية، غير أن الأخير كان مركزا وتصدى للكرة بنجاح، قبل أن تدخل المباراة مرحلة الشوطين الإضافين وبعدها ركلات الترجيح التيمنحن الفوز لأولمبيك خريبكة بالكأس بعد فوزه 4-1.