دولية | الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 09:26

تحديد 3 انتحاريين وتعميم أول صورة لمشتبه به

  • Whatsapp

أعلن مدعي باريس، امس لأحد، أنه تم تحديد هوية انتحاريين فرنسيين اثنين آخرين شاركا في اعتداءات باريس الجمعة، وذلك بعد تحديد هوية انتحاري هاجم قاعة باتاكلان السبت. وقال فرنسوا مولان في بيان إن هذين الشخصين كانا يقيمان في بلجيكا، لافتا إلى أن أحدهما (20 عاما) هو “منفذ إحدى الهجمات الانتحارية التي ارتكبت قرب استاد فرنسا”، والثاني (31 عاما) هو من فجر نفسه في بولفار فولتير بشرق باريس.
يذكر أن الانتحاري الفرنسي الأول الذي حددت هويته هو عمر إسماعيل مصطفوي (29 عاما).
إبراهيم وصلاح ومحمد عبدالسلام.. الأشقاء الثلاثة
وفي إطار التحقيقات الجارية، تشير المعلومات إلى ضلوع مجموعة بلجيكية موقعها في منطقة مولنبيك القريبة من العاصمة بروكسل. فقد توجهت أنظار المحققين الفرنسيين إلى 3 أشقاء فرنسيين قطنوا في بلجيكا هم إبراهيم وصلاح ومحمد عبدالسلام.
وفي التفاصيل بحسب صحيفة “لو موند الفرنسية”، فإن إبراهيم عبدالسلام هو الانتحاري الذي فجر نفسه عند بولفار فولتير الباريسي. أما شقيقه صلاح البالغ من العمر 26 عاماً الذي كان متواجداً في باريس يوم الاعتداءات، فقد صدرت بحقه في بلجيكا مذكرة توقيف دولية، وهو الذي استأجر سيارة البولو السوداء التي وجدت بالقرب من مسرح باتاكلان.
أما المفاجأة فكانت أن صلاح تم تفتيشه، اول امس السبت، من قبل الشرطة دون توقيفه لأن الشرطة لم يكن لديها أي معلومات بعد عن شقيقه، كما أن سجله كان نظيفاً. وقد عممت الشرطة الفرنسية صورته، طالبة ممن يملك أي معلومات عنه الاتصال برقم للطوارئ. وقامت بنشر صوره عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وأهابت بكل من لديه معلومات عنه تسمح بتحديد مكانه بالاتصال بها على الفور، ونبهت المواطنين إلى أنه شخص خطر ويجب عدم التعرض له.
يذكر أن صلاح عبد السلام من مواليد 15 سبتمبر 1989 في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وبالنسبة للأخ الثالث محمد، فلا يزال قيد التوقيف في بلجيكا، ولا تزال التحقيقات معه جارية بغية الكشف عن المزيد من الخيوط.