الرئيسية > اخبار جهة مراكش

لهذه الاسباب جمعية دور الضيافة بمدينة مراكش غاضبة من الوزير لحسن حداد

  • الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 18:29

مراكش الآن عن موقع “le360”
ذكرت جمعية دور الضيافة بمراكش، أنه منذ قرابة سنة وممثلي وزارة السياحة، يعدون بالتدخل لدى مواقع الحجز والأسفار العالمية، لسحب اعلانات دور الضيافة غير المعتمدة من طرف الجهات المختصة.
وأكدت الجمعية أنه هنالك مجموعة من دور الضيافة غير المتعمدة أو غير المرخص لها بمراكش، تضع اعلاناتها على المواقع العالمية الخاصة الحجز والأسفار، مما يضع دو الضيافة المرخص لها أمام “منافسة غير نزيهة”، على اعتبار أن تلك الدور تسوق خدماتها بأسعار منخفضة، وتضر بقطاع السياحة المغربي، الذي يعرف أزمة حاليا.
وتابع المصدر ذاته أنه مادامت دور الضيافة غير المعتمدة تواصل تسويق خدماتها على تلك المواقع العالمية بأسعار “غير تنافسية”، فإنها تضعف مجهودات دور الضيافة والفنادق المرخص لها، مدرفة “من المؤسف أن نفتح الباب أمام تزايد القطاع السياحي غير المهيكل، واقبار نشاط دور الضيافة المعتمدة”.
واعتبرت الجمعية أن عدم اتخاذ وزارة السياحة أي اجراء في هذا الشأن، هو بمثابة “مباركة للنشاط اللاقانوني لهذه الدور”، مشددة على أنها تطالب الوزارة بالتدخل لدى مواقع الأسفار العالمية قصد حثها على الالتزام بالمساطر القانونية المغربية، والقبول فقط باعلانات دور الضيافة المرخص لها.
يشار إلى أن مدينة مراكش، بها حوالي 1123 دار ضيافة، بطاقة استعابية سريرية تقارب 7350.

اقرا أيضا

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...