اخبار جهة مراكش | الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 03:14

بلدية قلعة السراغنة تدعم المؤسسات التعليمية بثلاثة الاف كتاب مدرسي و750 محفظة+صور حصرية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم المجلس البلدي لمدينة قلعة السراغنة مساء يوم امس الخميس حفلا لتوزيع دعم المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي الجديد. وبلغ مجموع الكتب والمقررات الدراسية التي وزعت 3000 كتاب مدرسي و750 محفظة.
وسيستفيد من هذا الدعم الذي بلغ غلافه المالي:16 مليون سنتيم، 23 مؤسسة تعليمية،ضمنها 14 مدرسة ابتدائية،5 اعداديات واربع ثانويات.
وقال نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي في كلمة القاها امام الحضور، ان مبادرة الجماعة الحضرية لقلعة السراغنة، “تدخل في اطار تقديم الدعم لقطاع التعليم لتشجيع التمدرس والحد من اسباب الهدر المدرسي”.
واضاف ايت الحاج في كلمته:”ان اهتمام المجلس الجماعي باسرة التعليم والمتعلمين، ياتي تماشيا مع التوجهات الملكية السامية المتعلقة بتطوير قطاع التربية المشار اليها في خطاب جلالته في ذكرى 20غشت 2013، وكذلك تنزيلا لمقتضيات المادتين:26 و31 من دستور المملكة الحالي اللتان تنصان على ضرورة دعم السلطات العمومية والجماعات الترابية للابداع والبحث العلمي بالوسائل الملائمة،وتفعيلا لمقتضيات الميثاق الجماعي الجديد”.
واكد نورالدين ايت الحاج في كلمته، “ان دعم المجلس البلدي لقطاع التربية والتكوين سيظل متواصلا،وسيعمل المجلس على تطويره ليكون في مستوى تطلعات كل المتدخلين في المنظومة التعليمية تحث القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.
والتمس رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة في ختام كلمته، من النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية احداث ثانوية اعدادية بحي لبانكة للمساهمة في تخفيف معاناة تنقل تلاميذ وتلميذات هذا الحي الى المؤسسات المتواجدة ببعض الاحياء البعيدة عن مقرات سكناهم، مشيرا الى التزام المجلس البلدي بجميع مكوناته الى تقديم جميع الامكانيات والمساعدات المطلوبة لاخراج هذا المشروع لفائدة ابناء اسر وساكنة حي لبانكة.
الحفل حضره الى جانب رئيس واعضاء المجلس البلدي، امبارك هرشى النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ونورالدين الجواهري باشا قلعة السراغنة ورجال السلطة المحلية والعديد من المسؤولين ببلدية قلعة السراغنة ورؤساء المؤسسات التعليمية المستفيدة من عملية الدعم.
قلعة قلعة قلعة copie قلعةcopie