اخبار جهة مراكش | السبت 3 أكتوبر 2015 - 12:32

التنسيق النقابي يحتج ضد “العمليات الخاصة بمراسلة تدبير الفائض والخصاص” امام مقر عمالة شيشاوة ويهدد بالتصعيد

  • Whatsapp

سمير الخصاصي- شيشاوة
نظم المئات من نساء ورجال التعليم، أمس الجمعة 2 أكتوبر، مسيرة احتجاجية امام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية، وذلك استكمالا للخطوات النضالية للتنسيق النقابي بإقليم شيشاوة ومتابعة لمترتبات المراسلة 352\15 الخاصة بتدبير الفائض والخصاص.
هذا ورفع المحتجون في مسيرتهم، التي انطلقت من امام مقر النيابة في اتجاه عمالة شيشاوة عبر شارع محمد السادس، شعارات تندد بالاستهداف العلني الذي تباشره الوزارة الوصية ضد مكتسبات شغيلة التعليم على جميع المستويات والأصعدة، واصفين المعطيات المتعلقة بأجرأة العمليات الخاصة بالدخول المدرسي بالضبابية.
كما اتهم المحتجون مسؤولي نيابة التعليم، بإغلاق ابواب الحوار والتواصل، مع النقابات والأسرة التعليمية التي تزور المصالح النيابية، وبإصرارها على التدبير الأحادي للدخول المدرسي. كما أعلن المحتجون رفض الهيئات النقابية لمترتبات المذكرة 352\15، لما لها من تداعيات من قبيل التشتت الأسري، الغاء عملية التفويج، اغفال رخص الولادة والرخص المرضية واسناد عدة مستويات مزدوجة لأساتذة السلك الابتدائي وكذا اسناد ثلاثة مستويات لأساتذة التعليم الثانوي بسلكيه الى جانب استفحال ظاهرة الاكتظاظ.
وأكد مصدر من التنسيق النقابي في اتصال ب”مراكش الآن “، أن المراسلة المذكورة والتي نعتها بـ”المشؤومة”، تستهدف حق الاستقرار لكافة الشغيلة التعليمية، وهو الأمر الذي لا يمكن السكوت عليه، خصوصا امام صمت ولا مبالات النيابة امام معاناة نساء ورجال التعليم بالإقليم.
والى ذلك، طالب المحتجون السلطات الوصية على القطاع وفي مقدمتهم نيابة التعليم بالتراجع عن كل العمليات الخاصة بمراسلة تدبير الفائض والخصاص.
احتجاجات شيشاوة copie