اخبار جهة مراكش | السبت 3 أكتوبر 2015 - 11:32

نتائج انتخاب اعضاء مجلس المستشارين باقليم قلعة السراغنة تكشف عن عدم التزام العديد من المنتخبين للاحزاب التي منحتهم تزكيتها

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الان
كشفت نتائج انتخاب ممثلي جهة مراكش اسفي بمجلس المستشارين التي جرت، امس الجمعة 2 اكتوبر، باقليم قلعة السراغنة عن عدم التزام عدد كبير من المنتخبين بالجماعات المحلية.
وحسب ما اسفر عنه اقتراع، يوم امس، فقد سجل حزب الاصالة والمعاصرة تراجعا كبيرا وبشكل اثار استغراب جميع المتتبعين، حيث لم يحصل سوى عن 37 صوتا من اصل ازيد من 280 مستشارا جماعيا فيما لم يحصل حزب الحركة الشعبية على اي صوت بسبب دعم مستشاري حزب السنبلة لمرشح حزب التجمع الوطني للاحرار.
وقال مسؤول بحزب ينتمي لاحزاب المعارضة للحكومة طلب عدم دكر اسمه، ان التراجع الكبير الذي سجله اقتراع، يوم امس الجمعة، يتمثل في عدم التزام المنتخبين واستعمال المال الحرام،مضيفا ان بعض الكائنات الانتخابية ـ التي يوجد ضمنها مسؤول حزبي ومنتخب بمؤسستين دستوريتين- اعتادت في التفنن في البيع والشراء وبشكل علني.
كما استغرب العديد من المتتبعين للشان المحلي لتحركات بعض سماسرة الانتخابات، طيلة يوم امس، والتنقل لبعض الاماكن التي شهدت توزيع المال 2000 درهم للصوت، دون تدخل للجهات المسؤولة على انجاح العملية الانتخابية التي افرزت نتائج لا تنطبق مع النتائج المحصل عليها في اقتراع يوم 4 شتنبر 2015.
وحسب النتائج التي افرزتها صناديق الاقتراع فقد حصل جمال العكرود وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للاحرار على 271 صوتا، متبوعا في المرتبة الثانية بعبد اللطيف ابدوح وكيل لائحة حزب الاستقلال بحصوله على 126 صوتا، المرتبة الثالثة كانت من نصيب عبد السلام سي كوري وكيل لائحة العدالة والتنمية حصل على 72 صوتا، اما عبد الرحيم الكامل وكيل لائحة البام فقد حصل على 37 صوتا فيما حصل بوبكر عبيد وكيل لائحة الوردة على 12 صوتا.
يذكر ان عدد المسجلين في صنف ممثلي الجماعات المحلية باقليم قلعة السراغنة بلغ 764 ناخبا، صوت منهم 541، ضمنهم 23 ورقة ملغاة.