اخبار جهة مراكش | الخميس 1 أكتوبر 2015 - 18:17

بطلب من سلطات ولاية مراكش..نقل الدورة السادسة للسباق الدولي من مراكش الى تحناوت باقليم الحوز

  • Whatsapp

خديجة النعماني ـ مراكش الآن
قررت اللجنة المنظمة للسباق الدولي لمدينة مراكش نقل فعاليات دورته السادسة التي من المقرر إجراؤها، صباح يوم الأحد القادم 4 اكتوبر، إلى مدار جديد  بين أحضان الطبيعة في منطقة تحناوت بإقليم الحوز، استجابة منها لطلب سلطات ولاية مراكش بالبحث عن بديل لمدار الحارثي بوسط المدينة بسبب تزامن فعاليات السباق هذه السنة مع تظاهرات أخرى تحتضنها المدنية الحمراء نهاية الأسبوع الجاري.
هذا التغيير يؤكد رشيد بن مزيان، المدير التقني للسباق، لن يكون له أي تأثير على المستوى التنظيمي المتميز والمعتاد في السباقات التي تنظمها الجمعية الوطنية للسباق والمارطون، حيث ينتظر أن يشارك أزيد من ألفين عداء وعداءة من هواة ومحترفي السباقات على الطريق في سباق هذه السنة الذي سينطلق، في التاسعة من صباح الأحد المقبل، كما هو مبرمج لكن بجماعة تحناوت بين أحضان الطبيعة الخضراء والساحرة لإقليم الحوز.
وستوفر اللجنة المنظمة حسب تصريح نفس المصدر حافلات مجانا تؤمن نقل المشاركين في السباق الدولي الكلاسيكي لمدينة مراكش بداية من السادسة من صباح يوم الأحد، انطلاقا من  ساحة الحارثي التي تتواجد بها  قرية السباق الخاصة بتسجيل المشاركين بقلب جليز، نحو خط الانطلاق الجديد بجماعة تحناوت.
من جهة أخرى، تأكدت مشاركة أبرز عدائي السباقات على الطريق المغاربة والأجانب من خمسة عشر دولة، من يتقدمهم لدى الذكور القطري دويت فيكادو أداماسو والاثيوبي هيليمريام أمار والكيني بور ايمانويل إلى جانب المغربي زكرياء بوضاض. بينما لدى الإناث ستتجه الأنظار للروسية ديميتريفا إرينا والاثيوبية ميسكيريم سايفو أمار والكينية جيبشومبا فيولاه  والمغربية سليمة شرقي.
السباق الدولي لمدينة مراكش وبعد النجاح الكبير الذي شهدته دوراته الخمس السابقة سيستقطب هذه السنة  شخصيات رياضية وطنية ودولية بارزة بالإضافة إلى مسؤولين دوليين في هذه الرياضة يتقدمهم رئيس الجمعية الدولية للماراثون  الاسباني باكو ب بوراو والعداء العالمي عبد العاطي إيكدر.
وكان  لقب الدورة الخامسة للسباق الدولي لمدينة مراكش من نصيب العداء المغربي صلاح الدين بوناصر الذي أنهى مسافة العشر كيلومترات في زمن قدره 28 دقيقة  و 23 ثانية ، متقدما بفضل السرعة النهائية على مواطنه أنس سلموني بفارق ثانية واحدة فقط، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب المغربي أحمد بداي بتوقيت قدره 28 دقيقة  و 26 ثانية. بينما لدى الإناث حطمت العداءة الكينية تانوي أنجيلا جيمسوند الرقم القياسي للسباق بتسجيلها زمن جديد قدره 30 دقيقة  و 54 ثانية متبوعة بالمغربية مليكة أسحساح التي قطعت مسافة السباق في  في زمن قدره 31 دقيقة  و 58 ثانية، فيما عادت الرتبة الثالثة للكينية  بيرنديس ليكابان 32 دقيقة  و 11 ثانية.