اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 11:19

فيديو..اجواء مشحونة بجلسة انتخاب رئيس مقاطعة سيدي يوسف وغياب تحالف العدالة والتنمية يدفع سلطات مراكش الى تأجيل الجلسة

  • Whatsapp

نوفل القاسيمي – مراكش الآن
عرف محيط مجلس الجهة بسيدي يوسف بن علي، حضورا جماهيريا استثنائيا بالتزامن مع انعقاد الجلسة الثانية لانتخاب رئيس المقاطعة خلفا لسلفه محمد المعطاوي الذي اندحر خلال الانتخابات الجماعية الاخيرة وخرجت لائحته خاوية الوفاض.
وعرفت بداية انطلاق جلسة انتخاب الرئيس الجديد لمقاطعة سيدي يوسف مشاحنات بمدخل مقر الجهة حيث تم تعزيزه بمختلف الاجهزة الامنية نظرا للمواجهة العنيفة التي عرفتها الجلسة السابقة مما دفع بسلطات مراكش حينها الى رفع الجلسة وتاجيلها الى صباح اليوم الثلاثاء 29 شتنبر.
ومن جهة ثانية، اقدمت سلطات مراكش في شخص كاتب العام لعمالة مراكش على تأجيل الجلسة الثانية نظرا لغياب النصاب القانوني بعدما غاب عن الاجتماع تحالف حزب العدالة والتنمية والمدعوم من طرف حزب الاستقلال وعضو من حزب الاحرار.
واستغرب مولاي اسماعيل المغاري في اتصال هاتفي ب”مراكش الآن”، اقدم السلطات على تأجيل الدورة بحجة غياب النصاب القانوني حيث اكد على تحالفه الذي يضم حزب الاحرار واعضاء حزب الاصالة والمعاصرة وحزب الجبهة الديمقراطية يضم اغلبية الاصوات وحضرت صباح اليوم 20 عضوا مما يوضح ان الاغلبية حاضرة.
كما وجه تحالف العدالة والتنمية الذي يدعم مولاي البشير طوبة للرئاسة مجلس المقاطعة، انتقادات الى غريمهم السياسي والذي اتهمه ب”اختطاف” الاعضاء وترهيبهم ووضع على اثرها شكاية في الموضوع.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=4Wzfatj9rJI[/youtube]